برامج وتطبيقاتمقالات

أفضل 10 تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية لسنة 2022

كانت اللغة الإنجليزية ولا تزال اللغة الأكثر انتشارًا في العالم. يتعلم ملايين الأشخاص سنويًا قواعد اللغة ويتواصلون مع الناطقين بها. تقدم المنصات والمطورين مجموعة كبيرة من البرامج المختلفة لتعلم اللغة الإنجليزية. لقد جمعنا لك تصنيفًا لأفضل التطبيقات ، فبفضلها يمكنك تعلم اللغة ، بدءًا من أي مستوى صعوبة. أيضًا ، في التطبيق مباشرةً ، ستتواصل مع متحدثين أصليين ، وستكون قادرًا على تقييم مستواك الأساسي من المعرفة وتوفير المال على مدرس.

نأمل أن تهمك المقالة ، لأن جميع التطبيقات المختارة مطورة جيدًا ، وتتضمن العديد من الدروس المختلفة المفيدة ليس فقط للبالغين ، ولكن أيضًا للأطفال. سنقوم بسرد مزايا وعيوب التطبيقات المختارة ، ومراجعة مكونها الفني.

الأدوات ليست مجرد ألعاب مثيرة ، ولكنها أيضًا فرص غير محدودة لتحسين معرفتك. هل تريد معرفة أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية والحصول على نصائح قيمة حول كيفية تعلم لغة ما على هاتفك وجهازك اللوحي؟ سنخبرك بكيفية تحويل أداتك المفضلة إلى برنامج تعليمي ممل للغة الإنجليزية بنقرة واحدة أو نقرتين.

من أكثر الطرق فعالية لتعلم اللغة الإنجليزية استخدام تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة. بمساعدتهم ، يمكنك تعلم لغة من البداية ، أو تحسين معرفتك في أي جانب: المفردات والتحدث وفهم اللغة المنطوقة والقواعد وممارسة الترجمة وغيرها.

يمكن استخدام التطبيقات كطريقة مستقلة وكعنصر إضافي لتعلم اللغة في الدورات ، مع مدرس ، في المؤسسات التعليمية. الميزة الرئيسية لطريقة الدراسة هذه هي القدرة على الدراسة في وضع مناسب لك في أي مكان.

تم تصميم جميع التطبيقات تقريبًا للأشخاص الذين لديهم مستويات مختلفة من إتقان اللغة الإنجليزية. تسمح لك إمكانيات الموارد بتحديد هذا المستوى وتعيين الخيار المطلوب للدراسة.

 Duolingo

في المرتبة الاولى يأتي Duolingo ، الذي يحتل المرتبة الأولى في العالم في فئة التعليم. يستخدمه أكثر من 150 مليون شخص. يتم التعلم بطريقة ممتعة ، بأقل استثمار للوقت. يقول الخبراء أن 34 ساعة من Duolingo يمكن مقارنتها بفصل دراسي من دراسات اللغة في الجامعة.

ميزة التطبيق هي توفر أقصى حد: النسخة الكاملة مجانية. يختلف الإصدار المدفوع فقط في حالة عدم وجود إعلانات والقدرة على تنزيل الدروس للفصول الدراسية غير المتصلة بالإنترنت.

duolingo review
duolingo review

البرنامج رائع للمبتدئين وأولئك الذين لديهم مستوى أساسي من المعرفة. طريقة التدريس متعددة الاستخدامات ، وتساهم في تطوير مهارات التحدث والقراءة وفهم الاستماع وتجديد المفردات ومعرفة القواعد.

تتكون آلية التعلم من مهام تفاعلية صغيرة ، يتم بناؤها وفقًا لمبدأ من البسيط إلى المعقد. ينجذب المستخدمون إلى الشكل المرح وتنوع طبيعة المهام. يتم تصحيح التمرين أو تصحيح الأخطاء على الفور وفي الوقت الفعلي.

في نظام التدريب ، تم التفكير في نظام المكافآت للفصول العادية والإكمال الصحيح للمهام ، ويتم دعم الدافع للتعلم بكل طريقة ممكنة.

Busuu

تعتبر Busuu مناسبة لكل من أولئك الذين بدأوا لتوهم في تعلم اللغة ولأولئك الذين يواصلون تعلمهم – والأخيرون مدعوون لإجراء اختبار قصير لتحديد المستوى.

هناك عدد غير قليل من المهام المتنوعة في التطبيق. على سبيل المثال ، هناك حوارات حول الموضوعات اليومية التي ستساعدك على الفور على تعلم المفردات وتركيب الجمل والنطق. يمكنك دراسة العبارات الفردية وتكرارها مع تمارين اختيار الكلمات. في بعض الأنشطة ، يمكنك التدرب على التحدث عن طريق التحدث بعبارات في ميكروفون. يتم إيلاء الكثير من الاهتمام لتصور اللغة عن طريق الأذن: كل العبارات والحوارات والقصص القصيرة ينطق بها المتحدث بالضرورة.

في الإصدار المدفوع يضع التطبيق خطة تدريب فردية ، يمكنك استخدام الوضع غير المتصل وإرسال المهام المكتملة للتحقق منها للمتحدثين الأصليين ، ولديك حق الوصول إلى بعض المهام والاختبارات. تفتقر النسخة المجانية إلى حوالي نصف التمارين – على سبيل المثال ، القواعد في المستويات المتوسطة والعالية – ولكن مع البقية ، من الممكن تمامًا تعلم اللغة.

product product shots
product product shots

يقع تطبيق busuu لتعلم اللغة عبر الإنترنت في مكان ما بين تطبيق دراسة تكميلي يمكنك استخدامه جنبًا إلى جنب مع دورة دراسية كاملة في الفصل الدراسي وبرنامج عبر الإنترنت للدراسة الذاتية. إنه ليس صارمًا أو مكثفًا مثل Rosetta Stone ، ولكنه يحتوي على محتوى تعليمي أساسي أكثر من التطبيقات المخصصة أساسًا للدراسة ، مثل Memrise أو TinyCards أو Quizlet. اعتبارًا من الآن ، تمتلك busuu مجموعة متواضعة من اللغات ، لكن المواد الواردة فيها ذات جودة عالية جدًا. التطبيق مصقول واحترافي. تعد Busuu من بين أفضل تطبيقات تعلم اللغة المجانية ، على الرغم من أن اشتراك Premium الخاص بها يضيف الكثير ويستحق التكلفة.

في حين أن busuu تطبيق جذاب ، إلا أنه لا يحل محل Duolingo باعتباره اختيار المحررين لتطبيقات تعلم اللغة المجانية. ومع ذلك ، فهي قريبة جدًا من حيث الجودة ، ومع إضافة Duolingo الآن للإعلانات وبيع فئة مدفوعة من الخدمة ، يمكن لـ busuu بسهولة التأثير على العديد من متعلمي اللغة في تطبيقها.

Word Games

تحسين اللغة الإنجليزية هو تطبيق شائع لتعلم اللغة الإنجليزية. بالنسبة لأولئك الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية كلغة إضافية ، ستساعدك دروسهم الصغيرة على تحسين مهارات اللغة الإنجليزية. إنها واحدة من أفضل تطبيقات بناء المفردات الإنجليزية لتعلم كلمات جديدة أثناء التنقل. الميزة المفضلة لدينا في هذا التطبيق هي الخوارزمية العلمية التي تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية وتحسينها بطريقة فعالة.

هذه الألعاب الشيقة التي تساعدك على تعلم كلمات جديدة ، وقواعد ، وهجاء ، وأشباه الجمل الفعلية. تم تصميم التطبيق لأولئك الذين لديهم فهم أساسي للغة الإنجليزية ويريدون تحسين مهاراتهم في المفردات والقراءة والتحدث والكتابة.

word game
word game

سيساعدك المحتوى المخصص على تحقيق درجة جيدة في اختبارات القبول مثل CAT و GRE و GMAT و IELTS و TOEFL وما إلى ذلك.

تمتلئ ألعاب التدريب المصاحبة للدورات بمحتوى ممتاز. تستخدم هذه الدورات التدريبية تنسيقًا على غرار البطاقة يقدم الكلمة أو العبارة وتعريفها للمستخدم. تحتوي كل بطاقة تعليمية أيضًا على قسم منفصل للمستخدمين لإضافة ملاحظاتهم.

يحتوي الإصدار المحترف على ثروة من المحتوى عالي الجودة الذي من شأنه أن يوسع مفردات المستخدم ويوفر ممارسة ممتازة. ستكون ميزة التتبع الخاصة بها مفيدة للطلاب لمعرفة تقدمهم وللمعلمين لمراقبة أداء الطلاب.

Sentence Master Pro

هناك العشرات من الصور المربوطة بعبارات شائعة يتم التحدث بها إليك باللغة التي تريد أن تتعلمها ، وعليك إعادة الكلمات مرة أخرى لممارسة النطق. يمكنك التخطي إلى الأمام إلى أي درس تريده ، أو مجرد المتابعة من البداية إلى النهاية.

يوجد أيضًا كتاب تفسير العبارات الشائعة يحتوي على كلمات وكلمات أساسية تتعلق بالمطاعم والفنادق والتنقل – وكلها مفيدة جدًا لأي شخص يسافر. يمكنك شراء المزيد من كتب تفسير العبارات الشائعة إذا أردت ، مثل الكلمات المتعلقة بالتسوق والألوان وحالات الطوارئ والعملات.

اللغات التي يمكنك تعلمها: العربية ، والصينية (الماندرين) ، والهولندية ، والإنجليزية (الأمريكية أو البريطانية) ، والفلبينية (تاجالوج) ، والفرنسية ، والألمانية ، واليونانية ، والعبرية ، والهندية ، والأيرلندية ، والإيطالية ، واليابانية ، والكورية ، والفارسية (الفارسية) ، والبولندية ، البرتغالية (البرازيل) ، الروسية ، الإسبانية (أمريكا اللاتينية أو إسبانيا) ، السويدية ، التركية ، الفيتنامية

يمكن للمبتدئين تعلم مفردات إنجليزية جديدة في السياق أو المراجعة باستخدام SRS (نظام التكرار المتباعد). أحد أكثر جوانب التطبيق جاذبية هو حقيقة أنه يمكن استخدامه من قبل عدد من الأشخاص المختلفين بقدرات مختلفة في اللغة الإنجليزية. على سبيل المثال ، يعمل بشكل جيد كتطبيق للأطفال الأصغر سنًا الذين لديهم بالفعل مستوى معين من الكفاءة في القراءة والكتابة لتحسين فهمهم ، ولكن يمكن للمستخدمين الأكبر سنًا أيضًا الوصول إلى التطبيق على مستوى مختلف خاصة إذا كان لديهم اللغة الإنجليزية كميزة إضافية اللغة ويريدون تحسين كفاءتهم أيضًا.

يمكن استخدامه أيضًا لمزيد من طلاب المستوى الأعلى أيضًا الذين يرغبون مرة أخرى في مواصلة إثراء قدراتهم الخاصة. مع وجود قسم كامل من التطبيق مخصص للأمثال والأقوال ، يمكن استخدامه من قبل شخص بالغ يريد أن يمنح نفسه بعض التحدي.

Memrise

Memrise هي واحدة أفضل 10 تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية التي تساعدك على بدء رحلتك ببعض دروس اللغة الإنجليزية للمبتدئين أو إذا كنت تعمل على كيفية تحسين لغتك الإنجليزية. تم تصميم نظام تعلم اللغة الحدسي لجعل هذه العملية ممتعة وسهلة ومسببة للإدمان. هذا تطبيق رائع يكتسب شعبية أكبر بين متعلمي اللغة الإنجليزية.

TAfzGkzvneVijzPqaftf

تجمع دورة اللغة الإنجليزية الأساسية الخاصة بهم بين المفردات العملية ودروس القواعد والعبارات المفيدة حتى تتمكن من تعلم اللغة الانجليزية للمحادثة لتطبيقها على الفور في العالم الحقيقي. تعلمك دروس Memrise الإنجليزية للمبتدئين التحدث مثل السكان المحليين. تجعل ميزة “Learn with Locals” تجربة التعلم الأكثر شيوعًا في دورة اللغة الإنجليزية الأساسية الخاصة بهم.

تصمم Memrise دروس اللغة الإنجليزية للمبتدئين لتجعلك تتحدث الانجليزية بأسرع ما يمكن وثقة. يمنحك ممارسة التحدث التي يحتاجها الكثير. في Memrise ، تقسم دورة اللغة الإنجليزية الأساسية الخاصة بهم التعلم إلى جلسات قصيرة تكملها كل يوم ، لذلك يمكنك دائمًا إيجاد وقت لبعض التدريبات سواء في المنزل أو أثناء التنقل.

يأخذك Memrise خطوة بخطوة عبر كل اللغة الإنجليزية الأساسية التي تحتاج إلى تعلمها ، لتحصل على استخدام اللغة بطريقة هادفة. من بين أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية ، تتميز Memrise بأسلوبها الفريد.

Babbel

Babbel هو أحد أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية والذي يركز بشدة على دروس المفردات والقواعد. يركز Babbel أكثر على مساعدة متعلمي اللغة الإنجليزية على اكتساب مهارات المحادثة الأساسية. يتيح Babbel أيضًا للمستخدمين تعلم لغة جديدة من خلال إكمال العبارات وتكرارها. يحتوي التطبيق على أربع طرق مختلفة – التعرف على الصوت والتعرف على الصورة والتهجئة وملء الفراغات. يركز Babbel على جودة التعلم الخاص بك بدلاً من الكمية. يستخدم Babbel أيضًا نظام أهداف مخصص يسمح للمستخدمين بوضع معايير أثناء تعلمهم اللغة الإنجليزية ومراقبة تقدمهم أيضًا. إذا كان هدفك هو تعلم مفردات جديدة بشكل فعال ، فإن Babbel هو التطبيق المناسب لك!

تنقسم الدروس إلى موضوعات واقعية – ستتعلم كيفية تقديم نفسك وطلب الطعام وإجراء ترتيبات السفر بحيث يمكن لكل كلمة وكل عبارة تستخدمها أن تخدم غرضًا لوجستيًا. هذا ، كما يقول بابل ، هو ضمان أن الطلاب يمكنهم البدء في إجراء محادثات حقيقية وذات مغزى في أسرع وقت ممكن.

Rosetta Stone

Rosetta Stone هو تطبيق بسيط لتعلم اللغة الإنجليزية مصمم بشكل مختلف تمامًا عن معظم تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية الموجودة في متاجر التطبيقات اليوم. بعبارة أخرى ، تحاول أن تعلمنا اللغة الإنجليزية بالطريقة التي كنا نتعلمها إذا كنا أطفالًا بدأنا في تعلم اللغة. يحتوي على تمارين مصممة لمساعدتك على تعلم الكلمات الإنجليزية.

Screenshot

تمكنت Rosetta Stone من تعليمك العديد من الكلمات والعبارات الجديدة دون استخدام لغتك الأم. بالإضافة إلى الدروس الأساسية والمحتوى الإضافي ، تحتوي Hello English على جلسات تدريس اختيارية وميزة بث مباشر جديدة. يمكنك ممارسة اللغة الإنجليزية من خلال التحدث إلى الناطقين بها وهي ميزة إضافية رائعة. إنها طريقة غامرة للغاية تجعلها أحد أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية.

LearnEnglish Grammar (UK ed.)

تعلم قواعد اللغة الإنجليزية هو تطبيق يسهل الوصول إليه لتعلم اللغة الإنجليزية وهو مصمم في تحسين قواعد اللغة لديك. إذا كنت ترغب في تحسين قواعد اللغة الإنجليزية بشكل مفصل ، فسيحمل تصحيح اللغة الإنجليزية يساعد في تغطية 12 موضوعًا نحويًا مع 20 نشاطًا لكل موضوع لمتعلمي اللغة الإنجليزية من جميع المستويات. ولكن إذا كنت تبحث عن أخطاء نحوية ، فإن ذلك يعتبر أفضل رهان لك.

LingoDeer

LingoDeer هو تطبيق تفاعلي لتعلم اللغة الإنجليزية يسمح لك بالتفاعل معها بطريقة منظمة وسياقية. يمكن للمستخدمين المتابعة وفقًا لسرعتهم ووفقًا لمستوى قدرتهم. من خلال الدراسة الذاتية ، تركز دروس اللغة الإنجليزية هذه وتمارين المراجعة اللاحقة على مهارات القراءة والاستماع والكتابة للكشف تدريجيًا عن المصطلحات الأساسية والتراكيب والقواعد اللغوية.

DZhbYOjVMAAjypM
DZhbYOjVMAAjypM

LingoDeer هو تطبيق جيد التقديم مع مجموعة منظمة من الموضوعات اليومية والدقيقة التي تهدف إلى زيادة إلمامك باللغة الجديدة تدريجيًا. يغطي التطبيق العديد من اللغات الآسيوية ، وكذلك الأوروبية ، التي تدرس بها واستكشف الموضوعات الفرعية الموصوفة مع إرفاق “المراجعات” و “الاختبارات” لضمان الاستبقاء والفهم.

من وجهة نظر المعلم ، يعني المحتوى الملائم والمقدم أن هذا يمثل إضافة مفيدة للغاية إلى الفصل الدراسي لتعلم اللغة ، مع عرض المفردات القائمة على السياق بطرق ترفيهية وجذابة ومتنوعة. ستظهر الفائدة الحقيقية لـ LingoDeer في جعل المزيد من المتعلمين المبتدئين يصلون إليها بشكل متكرر واستكمال الأنشطة في وقتهم الخاص.

Beelinguapp

Beelinguapp هو تطبيق ممتاز لتعلم اللغة ، مع نسخة مجانية سخية ، تركز على القراءة والفهم القرائي على وجه التحديد. ليس هناك الكثير من تطبيقات اللغة تفعل ذلك. إنه تطبيق مصاحب رائع لاستكمال فصل دراسي أو برنامج تعلم لغة آخر أكثر تعمقًا عبر الإنترنت.

يعد تطبيق اللغة الإنجليزية لرواية القصص هذا ممتازًا لممارسة القراءة. يسمح التطبيق للمستخدم بقراءة نص معكوس على التوالي ، ولكن بلغتين منفصلتين في نفس الوقت. يعمل التطبيق أيضًا ككتاب صوتي ويستخدم ما يسميه “قراءة الكاريوكي” للسماح لأي مستخدم بمتابعة الصوت في النص على كلا الجانبين. تتوفر القصص بعشر لغات ، وتتنوع بين القصص الخيالية والأخبار والأوراق العلمية والروايات. Mondly هو تطبيق آخر لتعلم اللغة الإنجليزية باستخدام بعض أساليب التعلم الفعالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق