تطوير المواقعمقالات

الفرق بين بلوجر ووردبريس

wordpress vs blogger
wordpress vs blogger

ما الفرق بين بلوجر ووردبريس

الفرق بين بلوجر ووردبريس

تتمثل إحدى أفضل مزايا القرن الحادي والعشرين في الوصول إلى الإنترنت بشكل مناسب ودون انقطاع. أدى هذا الوصول إلى فتح عدد كبير من المجالات الإبداعية لعامة الناس ، وبالتالي جعل تلك الهوايات والمسارات المهنية أكثر شيوعًا ، والتي كانت في السابق مقتصرة على قلة مميزة فقط.

أعطى الإنترنت صوتًا للناس وأثبت لنا أن هناك أشخاصًا لديهم أشياء جيدة وممتعة ليقولوها. يحب الناس مشاركة خبراتهم ومعرفتهم وأفكارهم. يؤدي هذا إلى تكوين موارد هائلة ، مما يساعد الكثير من الأشخاص عندما يحتاجون إلى نوع من المساعدة ويبحثون عنها على الإنترنت من أجلها.

تعتبر كل من Blogger و WordPress منصتين مشهورتين جدًا ومستخدمة على نطاق واسع والتي تعمل أساسًا كقاعدة لهؤلاء المبدعين للتواصل ومشاركة وجهات نظرهم وآرائهم عبر الإنترنت ، وكذلك لتقديم هذا المحتوى لأي شخص مهتم بمثل هذه الموضوعات ذات الصلة.

ما هو بلوجر؟

blogger
blogger

Blogger هي منصة تدوين على شبكة الإنترنت ومقرها أمريكا. في البداية ، تم تطويره بواسطة Pyra Labs ، ومع ذلك ، في عام 2003 ، اشترته Google ، وامتلكت الشركة منذ ذلك الحين. أحد العوائق الكبيرة في Blogger هو أن كل المحتوى الذي ينشئه المدون تتم استضافته على خادم Google ولا يحصل أي شخص على خيار اسم النطاق المخصص. يتم الوصول إلى المحتوى ضمن المجال الفرعي لـ blogspot.com. أكبر عيب لتخزين الأشياء على خادم Google يعني أن الشركة قد تجري أي تغيير على المحتوى دون الحاجة إلى موافقة المستخدم.

في البداية ، عندما بدأ Blogger ، اعتادت Pyra Labs تحصيل أموال مقابل بعض الميزات الموجودة على الموقع. ومع ذلك ، في ظل استحواذ Google ، تغير هذا الشيء وأصبحت جميع ميزات هذا الموقع مجانية ، مما أدى إلى انضمام عدد أكبر من الأشخاص لنشر الأفكار والأفكار على الإنترنت. في عام 2004 ، استحوذت Google على Picasa ودمجت أداة مشاركة الصور في Blogger. أتاح هذا الاستحواذ والتكامل للمستخدمين نشر الصور في Blogger الآن. ما يبدو الآن أنه نشاط أساسي للغاية كان ميزة كبيرة جدًا في تلك الأيام.

كان ذلك في عام 2006 عندما كان هناك إعادة تصميم رئيسية لـ Blogger وتم نقل جميع المدونات المرتبطة بأي حساب Google إلى خوادم Google. قالت Google إن هذه الخطوة ستؤدي إلى سهولة استخدام أفضل لأن جودة الخوادم المستخدمة الآن كانت أفضل بشكل ملحوظ. تم أيضًا تقديم ميزة “المسودة” المفيدة جدًا في نفس العام نفسه ، والتي تساعد المستخدم على حفظ مدونة غير منشورة لتحريرها لاحقًا. يمكننا أن نلاحظ ببطء وببطء أن النظام الأساسي كان يتطور ليصبح نظامًا أساسيًا حديثًا لإنشاء المحتوى.

ما هو ووردبريس؟

WordPress
WordPress

WordPress هو نظام لإنشاء وإدارة المحتوى على شبكة الإنترنت ظهر لأول مرة في عام 2003. تم تطويره بواسطة Matt Mullenweg و Mike Little. تم إنشاؤه من خلال جهود إنشاء مفترق b2. كانت إحدى أصدقاء مايك ، كريستين سيليك تيريموليت ، التي اقترحت اسم WordPress. منذ ذلك الحين ، ازدهرت الشركة كثيرًا ، وتتمتع الآن ببعض أعلى حصص السوق في صناعتها.

يحتوي WordPress على قدر كبير من التخصيص والخيارات التي لا توجد عادةً في العديد من مواقع التدوين أو إدارة المحتوى الأخرى. هناك بعض الميزات التي تجعل WordPress ممتازًا حقًا. السمات الرئيسية من بينها السمات ، والمكونات الإضافية ، وإمكانية الوصول ، وما إلى ذلك. يُسمح لكل مستخدم WordPress بتطبيق سمات مختلفة على صفحته ، مما يمنح المستخدمين تحكمًا معينًا في الطريقة التي تظهر بها صفحاتهم. تعمل المكونات الإضافية على توسيع ميزات ووظائف صفحة الويب وإحداث المزيد من تغييرات الطرف الثالث عليها. وبالتالي تحميلها بمزيد من الميزات. يعد SEO أحد أفضل الأمثلة على وظائف البرنامج المساعد ، وهو أمر مهم حقًا في هذا اليوم وعصر المنافسة الشرسة.

الاختلافات الرئيسية بين بلوجر ووردبريس

الرئيسية بين بلوجر ووردبريس
الرئيسية بين بلوجر ووردبريس

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين Blogger و WordPress في أن Blogger هو موقع تدوين يحتوي على. واجهة بسيطة ولا يتطلب عادةً أي معرفة مسبقة لاستخدامه. بينما يعد WordPress أيضًا موقعًا للتدوين وإنشاء المحتوى والذي يتطلب بعض المعرفة المسبقة وهو أكثر تعقيدًا من مدون.

Blogger مملوكة لشركة Google ، في حين أن WordPress مملوكة لشركة Automattic.

Blogger مجاني ، بينما تحتاج إلى دفع المال لاستخدام مضيف ويب في WordPress.

يحتوي Blogger على خيارات تخصيص منخفضة حقًا ، في حين أن WordPress قابل للتخصيص بدرجة كبيرة.

لا يحتوي Blogger على خيارات تحسين محركات البحث (SEO) ، بينما توجد مكونات إضافية لـ SEO في WordPress.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق