الربح من الانترنتمقالات

نصائح لتحسين محركات البحث والتصدر في أول نتائج البحث

seo tips tricks rules
seo tips tricks rules

كمبتدئ في تحسين محرك البحث ، من المهم معرفة الأساسيات على الأقل. نظرًا لأن أي نوع من الأعمال دون بذل العناية الواجبة يمكن أن يؤدي إلى إهدار الموارد مثل الوقت والجهد والمال. ابدأ في تحسين محركات البحث باستخدام هذه المادة الصديقة للمبتدئين – “نصائح تحسين محركات البحث للمبتدئين”. يمكن أن يساعدك هذا في فهم المصطلحات التي ستواجهها في رحلة تحسين محركات البحث والتعرف عليها.

يعد تحسين محرك البحث طريقة للحصول على حركة مرور عضوية إلى موقعك. هذه هي الطريقة الطبيعية للحصول على حركة المرور على موقع الويب الخاص بك دون القيام بأي حملة إعلانية مدفوعة. يمكن أن يكون لمعرفة كيفية القيام بكفاءة تحسين محركات البحث لموقعك على الويب فوائد على المدى القصير والطويل.

نصائح لتحسين محركات البحث والتصدر في أول نتائج البحث

Track Your Results
seo

إذا كنت مبتدئًا تمامًا ، فيمكن أن تساعدك هذه المقالة في التنقل عبر عالم مُحسّنات محرّكات البحث المعقد. إذا كنت مألوفًا إلى حد ما بالفعل ، فحاول قراءة مقالتنا ، فقد تكون هناك بعض الموضوعات التي لم تتناولها أو تحتاج إلى بعض التنشيط لإبقائك على اطلاع دائم.

لا يمكن أن يكون هناك بديل لتوجيهك من قبل خبير أو متخصص في تحسين محركات البحث. ومع ذلك ، إذا وجدت نفسك بمفردك وليس لديك دليل حقيقي حول من أين تبدأ وماذا تفعل ، فلا تقلق من أن هذا المقال سيرشدك.

نصائح لتحسين محركات البحث والتصدر في أول نتائج البحث

وجود قائمة بالمصطلحات المهمة

بدأ الكثير منا في قراءة المواد أو الأدلة التعليمية دون النظر إلى المصطلحات الهامة المستخدمة. يمكن أن توفر معرفة المصطلحات أو الاختصارات أو مكان العثور عليها توفيرًا كبيرًا للوقت في تعلم شيء جديد.

having a list of important topics
having a list of important topics

الأمر نفسه ينطبق على تعلم تحسين محركات البحث نظرًا لوجود العديد من المصطلحات غير المألوفة لك. ولكن بمجرد أن تتعود على الأمر وتبدأ في التعرف على المصطلحات الأساسية على الأقل ، يمكن أن تصبح قراءة الأدلة ومقالات تحسين محركات البحث أمرًا سهلاً. يمكنك بسهولة ربط النقاط وفهم ما يتحدث عنه المؤلف.

قبل أن نبدأ ، دعني أسرد لك بعض المصطلحات التي أعتقد أنه يجب عليك التعرف عليها.

القيام بأبحاث الكلمات الرئيسية

بعد أن تتعرف على المصطلحات الأساسية لتحسين محركات البحث ، حان الوقت الآن لتعلم البحث عن الكلمات الرئيسية. يتعلق تحسين محرك البحث بالقيام بما تحبه محركات البحث وإحدى طرق القيام بذلك من خلال إجراء بحث جيد عن الكلمات الرئيسية. تتمثل إحدى نصائح تحسين محركات البحث للمبتدئين في استهداف حجم بحث مرتفع وكلمات رئيسية منخفضة المنافسة.

keyword research
keyword research

إذا كنت في البداية ولا تعرف أساسيات مُحسّنات محرّكات البحث ، فقد يكون لديك كلمات رئيسية مستهدفة ذات منافسة عالية وقد تتساءل عن سبب صعوبة تصنيف موقع الويب الخاص بك. نظرًا لأنك تستهدف الكلمات الرئيسية ذات المنافسة العالية ، فقد تحتاج إلى أكثر من مجرد جهود تحسين محركات البحث.

من المهم أيضًا مراعاة LSI (الفهرسة الدلالية الكامنة) التي يستخدمها بحث Google ، وهي التقنية المستخدمة لفهم مضمون المحتوى الخاص بك. مرة أخرى في اليوم ، تم استخدام حشو الكلمات الرئيسية لمساعدة بحث Google في فهم ماهية موقع الويب. ومع ذلك ، مع نمو محركات البحث ، فإنهم يتعلمون كيفية تحديد موقع الويب الخاص بك من خلال الكلمات الرئيسية ذات الصلة في المحتوى الخاص بك.

معرفة المعارك التي يجب خوضها والمعارك التي يجب تجنبها يشبه معرفة الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها وعدم استخدامها. يمكن أن تكون هذه استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO). هناك العديد من أدوات الكلمات الرئيسية المتاحة للاستخدام ، بعضها مجاني للاستخدام بينما البعض الآخر أدوات مدفوعة. فيما يلي بعض أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث التي نوصي باستخدامها.

فهم الكلمات الرئيسية طويلة الذيل وقصيرة الذيل

عادةً ما يستخدم مستخدمو الويب الكلمات الرئيسية طويلة الذيل للبحث عن نتائج أكثر صلة بينما يكون الاختصار حول موضوع معين.

understand long and short tali keyword
understand long and short tali keyword

يمكن إغراء المبتدئين في مُحسّنات محرّكات البحث باستخدام كلمات رئيسية قصيرة الذيل نظرًا لأنها تحتوي على حجم بحث مرتفع مقارنةً بالكلمات الرئيسية طويلة الذيل. من السهل أيضًا العثور عليها لأنها تحظى بشعبية كبيرة وتتجه. ومع ذلك ، فإن هذه الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل موجودة أيضًا في قسم المنافسة العالية ، مما يعني أنه إذا حاولت الترتيب باستخدام هذه الكلمات الرئيسية ، فمن المحتمل أن تواجه صعوبة في ذلك.

مثال على ذلك سيكون “SEO” كذيل قصير. إذا لاحظت أن النتائج المفهرسة وصلت إلى عدد كبير جدًا ولكن إذا استبدلت ذلك بكلمة رئيسية طويلة الذيل مثل “نصائح تحسين محركات البحث للمبتدئين” ، فابحث عن كيفية انخفاض الرقم. تحصل على الترتيب في موضوع معين حيث من المحتمل أن يكتشف مستخدمو الويب المحتوى الخاص بك.

افهم جمهورك

أحد الأشياء التي يجب أن تتعلمها عند القيام بتحسين محركات البحث هو فهم “نية المستخدم”. هذه هي نية الشخص الذي يستخدم محرك البحث. تلعب نية المستخدم الآن دورًا في تحسين محرك البحث وستعرض بعض محركات البحث مثل Google نتائج بناءً على صلة استفسارات المستخدم.

Understanding Your Audience
Understanding Your Audience

يمكن أن تكون نية المستخدم معلوماتية أو معاملاتية أو ملاحية. إذا كان المستخدم يبحث بهدف التعلم أو يريد الحصول على فكرة عن شيء ما ، فهذه نية إعلامية و إذا بحث شخص ما بهدف الشراء ، فهذه معاملة. إذا كان الشخص يبحث أين هو الأقرب ، على سبيل المثال مطعم ، إذًا هذا النوع من النوايا ملاحي.

تعتمد معرفة الكلمات الرئيسية التي يجب استهدافها على فهمك لهذه النوايا. قد يحتاج منشور المدونة ، على سبيل المثال ، إلى كلمة رئيسية إرشادية مثل “كيفية إجراء تحسين محركات البحث كمبتدئ” ، ولكن قد تحتاج صفحة خدمة أو منتج إلى مصطلح معاملات مثل “تعيين خبير تحسين محركات البحث.”

إنشاء منشورات أطول

يهدف تحديث Panda Update من Google إلى خفض ترتيب “المواقع منخفضة الجودة” أو “المواقع الرقيقة”. مع تنفيذ هذا التحديث في عام 2012 ، تمنح محركات البحث المحتوى الطويل أكثر من المحتوى القصير. في ذلك الوقت ، تم الإبلاغ عن أن تصنيفات ما يقرب من 12 بالمائة من نتائج البحث قد تأثرت بتحديث Google هذا.

create long posts
create long posts

يتميز المحتوى الطويل بأنه يحتوي على حوالي 1200 كلمة أو أكثر ، بينما يتراوح المحتوى القصير بين 500-800 كلمة. يُنصح أيضًا بمطابقة المحتوى الخاص بك اعتمادًا على موضوعك وجمهورك.

على سبيل المثال ، إذا كنت مدونة تناقش كيفية القيام بشيء ما ، فمن الطبيعي أن يكون المنشور عبارة عن منشور طويل حيث أن لديك بعض الموضوعات الفرعية الأخرى التي يجب مناقشتها.

إذا كانت مشاركتك تدور حول وصف منتج ، على سبيل المثال حقيبة ظهر ، ليس من الصحيح أن يكون لديك أكثر من 2000 كلمة تصفها. يعتمد الأمر حقًا على ما تكتبه مثل صفحة مقصودة أو مدونة أو صفحة منتج. ضع في اعتبارك دائمًا الغرض من المحتوى الخاص بك.

المحتوى الجيد يعني تحسين محركات البحث

batter content better seo
batter content better seo

كثيرًا ما نسمع مقولة “المحتوى ملك”. حسنًا ، هذا صحيح بالفعل لأن المحتوى الخاص بك هو ما يدفع الزوار إلى موقع الويب الخاص بك. يعد امتلاك محتوى جيد أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين حركة المرور العضوية على الرغم من أن وجود محتوى غير مؤكد قد يسمح لك بالابتعاد عن برامج زحف الويب ولكن لن يسمح لك قارئ موقعك بذلك. سيبدأون في عدم زيارة موقع الويب الخاص بك ويضرون في النهاية بترتيب مُحسنات محركات البحث مما يؤدي إلى انخفاض حركة المرور والمبيعات.

تحسين علامات العنوان الخاصة بك

تُستخدم علامات العناوين للتأكيد على أهمية الموضوع. إنه يتيح للقارئ معرفة ما يدور حوله المحتوى الموجود أسفل العنوان ويتيح لك ترتيب المحتوى الخاص بك بناءً على الأهمية. يعد فهم كيفية التحكم في الرؤوس بشكل صحيح أحد نصائح تحسين محركات البحث (SEO) التي يجب على المبتدئين معرفتها.

Optimize Your Heading Tags
Optimize Your Heading Tags

تُستخدم الرؤوس أيضًا للمساعدة في إنشاء إطار عمل هرمي لمعلوماتك بحيث يسهل على الأشخاص تصفحها. يجب عليك التفكير في ماهية النقاط الرئيسية والنقاط الفرعية للمحتوى على الصفحة ، تمامًا مثل كيفية إعداد مخطط تفصيلي لورقة طويلة وتحديد موضع علامات العنوان بشكل صحيح.

علامات العنوان مرقمة من 1 إلى 4 من الأهمية الكبرى إلى الأقل أهمية.

قم بتحسين علامة العنوان والوصف التعريفي alt tilte

بعد الانتهاء من محتوى رائع وعالي الجودة ، لا تنس إضافة الكلمة الرئيسية أو العبارة الأساسية الخاصة بك على علامة عنوان الصفحة والوصف التعريفي. سنناقش سبب أهمية تحسينها وكيف يمكن أن تساعد محركات البحث والمستخدمين لديك على فهم محتوى المحتوى الخاص بك.

Optimize Your Title Tag And Meta Description
Optimize Your Title Tag And Meta Description

وصف الميتا

مقارنة بعلامة العنوان التي يجب أن تكون قصيرة وموجزة ، يسمح لك الوصف التعريفي بكتابة بضع جمل في فقرة. تعد علامات الوصف التعريفي ضرورية لأن Google يمكن أن تستخدمها كمقتطفات لصفحة الويب الخاصة بك في نتائج بحث Google.

علامات وصف التعريف لها حد من الأحرف مثل علامات العنوان. إذا قمت بالبحث على الويب ، فستجد أكبر عدد من الإجابات بحدود 160 حرفًا. ومع ذلك ، يقترح بعض منشئي مواقع الويب مثل SquareSpace عددًا أقل بكثير وهو 128 حرفًا لوصف التعريف الخاص بهم. لديهم ملاحظة مفادها أنه يمكن عرض الأوصاف التعريفية من 50 إلى 300 حرفًا اعتمادًا على محركات البحث الرئيسية.

جعل المحتوى مناسبًا لاستخدام الهاتف المحمول

تتمثل إحدى نصائح تحسين محركات البحث الأساسية للمبتدئين في تحسين المحتوى الخاص بك لاستخدام الهاتف المحمول. في عام 2021 ، كان عدد الزيارات القادمة من استخدام الأجهزة المحمولة مساويًا بالفعل لحركة مرور سطح المكتب. مع أكثر من 48 في المائة من حصة السوق في الولايات المتحدة ، من المهم أن نستفيد من ذلك ونحسنه لتعزيز تصنيفات محرك البحث الخاص بالمحتوى.

Make A Content Suitable For Mobile use
Make A Content Suitable For Mobile use

هناك عدة طرق حول كيفية جعل المحتوى الخاص بك مناسبًا للجوّال مثل ما يلي:

  • تحسين الوسائط الخاصة بك (مثل الصور ومقاطع الفيديو).
  • ضبط أحجام خطوط العناوين لتلائم عرض الجوال.
  • تعديل الفقرات للحصول على تخطيط أفضل في استخدام الأجهزة المحمولة.

تعرف على قواعد محركات البحث الخاصة بك

كما هو الحال في مجتمعنا ، فإن اتباع القواعد واللوائح يمكن أن يخلصك من المشاكل. الأمر نفسه ينطبق على تحسين محركات البحث في مجال التسويق الرقمي. يمكن أن تساعدك معرفة أساسيات “White-Hat SEO” و “Black-Hat SEO” على أن تكون على المسار الصحيح. من خلال تجنب التكتيكات التي لا تندرج ضمن إرشادات Google ، يمكن أن يساعد موقع الويب الخاص بك في الحصول على ترتيب أفضل في SERP.

. Know Your Search Engines Rules
. Know Your Search Engines Rules

بصفتك مبتدئًا في تحسين محركات البحث (SEO) ، في النهاية ، ستصادف هذه المصطلحات وأنت تدرس وتتعلم المزيد. بمجرد حصولك على مستوى إتقان تحسين محركات البحث ، ستتعرف على “Gray-Hat SEO”. هناك منطقة رمادية معينة بين White-Hat و Black-hat SEO التي يمكنك استكشافها. تحتاج فقط إلى معرفة كيفية اللعب ضمن الحدود وتذكر دائمًا القيام بالأشياء باعتدال.

تتبع نتائجك

لكي نعرف ما إذا كانت جميع جهود تحسين محركات البحث لدينا تحقق نتائج ، فنحن بحاجة إلى أدوات لقياس البيانات مثل التركيبة السكانية لحركة المرور ومعدل الارتداد والمزيد. تمتلك Google أداة مجانية لتحسين محركات البحث يمكننا استخدامها وتسمى Google Analytics. نظرًا لأن هذه الأداة مجانية ، فمن المهم أن نستفيد منها ونستخدمها لمساعدتنا في فهم موقعنا وتحسينه.

. Track Your Results
. Track Your Results

يتيح لك برنامج Google Analytics فهم موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل من خلال البيانات المقدمة. من خلال الحصول على هذه الأنواع من البيانات ، يمكنك تحليل وإجراء التغييرات اللازمة والتحسين لموقع الويب الخاص بك.

خلاصة

أعلم أن هذه معلومات كثيرة لشخص ما بدأ للتو في تعلم تحسين محرك البحث. هناك المزيد من نصائح تحسين محركات البحث ، ومع ذلك ، يمكن أن تساعدك نصائح تحسين محركات البحث الأساسية التي تمت مناقشتها بالفعل في بدء رحلتك. كلما بقيت لفترة أطول في صناعة تحسين محركات البحث ، ستتعلم في النهاية المزيد من التقنيات المتقدمة. يمكنك في النهاية إنشاء قائمة مرجعية لكبار المسئولين الاقتصاديين عند إنشاء مقال وتحسينه لتسهيل عملك.

نصائح لتحسين محركات البحث والتصدر في أول نتائج البحث

seo
seo

بمجرد الانتهاء من بعض عمليات تحسين محركات البحث (SEO) للمحتويات ، تبدأ العناصر التالية في الحصول على الكثير من السهولة. قد لا تفهم تمامًا جميع الموضوعات التي تمت مناقشتها ولكن عندما تبدأ في تحسين محركات البحث. يمكن أن يساعدك هذا الدليل. يتم ترتيب الموضوعات التي تمت مناقشتها من البداية إلى النهاية فيما يتعلق بكيفية تحسين محركات البحث الخاصة بي. يمكنك جعل هذا خاصًا بك أو تخصيصه حسب رغبتك.

إذا أعجبك المحتوى ، فلا تتردد في التعليق أدناه ، نرحب بأي تعليقات جيدة أو سيئة. لدينا قائمة مرجعية مجانية لتحسين محركات البحث إذا كنت ترغب في ذلك. يمكنك أيضًا إرسال بريد إلكتروني أو الاتصال بنا إذا كانت لديك أية مخاوف أخرى.

مقالات دات صلة

أفضل 10 تطبيقات لكسب المال الأفضل في عام 2022

أفضل 22 من أفضل بدائل Google AdSense لعام 2021

كم يمكنك أن تكسب مع تطبيق ClipClaps

طرق الربح من الانترنت 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق