الربح من الانترنتتطوير المواقعمقالات

12 نصيحة لكتابة منشورات تتصدر البحث على Google

Tips on Writing Blog Posts That Rank on Google
Tips on Writing Blog Posts That Rank on Google

12 نصيحة لكتابة منشورات تتصدر البحث على Google

هذا يعني أنه إذا لم يكن موقع الويب الخاص بك في الصفحة الأولى ، فهناك فرصة ضئيلة لعثور المستهلكين على موقعك بشكل طبيعي. قلة الزيارات إلى موقعك تعني فرصًا أقل لتوليد عملاء محتملين ، وفي النهاية إيرادات.

خيارك الأفضل التالي هو الاستثمار في الإعلانات لجذب هؤلاء المستخدمين إلى موقعك. لكن هذا يكلف مالًا ، وإذا كنت تستخدم ميزانية محدودة ، فلماذا لا تستثمر الوقت في كتابة تحسين محركات البحث؟ إنه مجاني ومن المرجح أن يجلب لك زيارات لفترة أطول بكثير من أي حملة.

12 نصيحة لكتابة منشورات تتصدر البحث على Google

نصائح حول كيفية دمج تحسين محركات البحث في كتابتك

إذا سبق لك كتابة منشور مدونة من قبل ، فأنت تعرف مقدار الوقت الذي يمكن أن تستغرقه.

من اختيار الموضوع وجمع البحث لكتابة المنشور والضغط على “نشر” ، غالبًا ما تتطلب العملية ساعات. لهذا السبب ، إذا لم تحصل منشورك على عدد الزيارات الذي توقعته ، فقد يكون ذلك بمثابة خيبة أمل كبيرة.

استخدم العناوين لصالحك.

تساعد الهيدرز برامج زحف الويب من Google على فهم مشاركة مدونتك والأقسام الموجودة بداخلها.

فكر في برامج الزحف كقراء يتصفحون مدونتك. يريدون نظرة عامة على ما ستغطيه مقالتك ، وهذا هو H1. ثم تقوم H2s و H3s و H4 بتقسيم الموضوعات الفرعية داخل القطعة.

لذلك ، يجب أن تعكس العناوين الفرعية المحتوى الموجود في النص وتتضمن كلمات رئيسية عالية النية. عندما تستخدم الكلمات الرئيسية الصحيحة ، بمعنى الكلمات التي يستخدمها جمهورك المستهدف ، يكون لديك فرصة أعلى بكثير للترتيب على SERP.

تحسين المحتوى الخاص بك للمقتطفات المميزة

المقتطفات المميزة على Google هي أكثر الإجابات المباشرة على استعلامات البحث. على سبيل المثال ، إذا كنت سأبحث ، “كيف تكتب منشور مدونة؟” قد تستخدم Google مقتطفًا مميزًا لإظهار أفضل إجابة.

Update SEO Writing Tips on Writing Blog Posts That Rank on Google
Update SEO Writing Tips on Writing Blog Posts That Rank on Google

للحصول على مقتطف مميز على Google ، ستحتاج إلى الإجابة على السؤال بدقة وإيجاز.

على سبيل المثال ، إذا كان مصطلح البحث هو “How to screenshot on mac” ، فيمكنك وضع “How to Take a Screenshot on MacBook Computer” كـ H1 أو H2 ، متبوعًا بالخطوات في قائمة مرقمة أو نقطية.

بمجرد القيام بذلك ، تأكد من تضمين جزء من السؤال في إجابتك. باستخدام المثال أعلاه ، يمكنك أن تبدأ الفقرة بما يلي: “لالتقاط لقطة شاشة على جهاز MacBook الخاص بك ، إليك الخطوات …”

بالإضافة إلى ذلك ، ابدأ كل جملة بفعل قابل للتنفيذ ، مثل “انقر” و “تحديد”.

إذا كانت الكلمة الرئيسية التي تريد التقاط المقتطف المميز لها تتطلب تعريفًا ، فاكتب إجابة لا تزيد عن 58 كلمة.

اكتب للبشر ، وليس محركات البحث

مع كل إرشادات تحسين محركات البحث هذه ، قد يكون من السهل نسيان أنه عندما يبحث المستخدم على Google ، فإنه يبحث عن إجابة. أفضل طريقة لتحسين فرصك في الترتيب هي كتابة منشورات مدونة عالية الجودة.

كيف يبدو ذلك؟ إجابات شاملة ، وأقسام قابلة للفحص ، وعناوين فرعية منظمة ، ومساعدات بصرية.

ضع في اعتبارك شخصيات المشتري ودوافعهم وتحدياتهم واهتماماتهم. من المهم أيضًا اختيار الموضوعات التي سيكون لها صدى لدى عملائك المحتملين ومعالجة نقاط الألم لديهم.

تضمين الكلمات الرئيسية في الوصف التعريفي الخاص بك

هل تضيف أوصاف تعريف إلى منشورك؟ إذا كانت إجابتك “لا” ، فأنت على الأرجح لا تعطي منشورك أكبر قدر ممكن من الظهور. دعنا ندخل في سبب أهميتها.

لقد تحدثنا الآن عن طريقتين يمكن لمشاركة المدونة أن تتواصل من خلالها مع Google: العناوين الفرعية والكلمات الرئيسية والمقتطفات. ومع ذلك ، هذه ليست قائمة شاملة.

أوصاف Meta هي منطقة أخرى يزحف إليها محرك بحث Google لتحديد تصنيفات البحث. أوصاف Meta هي أوصاف مكونة من جملة إلى ثلاث جمل ، ستجدها أسفل عنوان النتيجة.

Update SEO Writing Tips on Writing Blog Posts That Rank on Google
Update SEO Writing Tips on Writing Blog Posts That Rank on Google

استخدم الأوصاف التعريفية لتلخيص موضوع منشورك ، وتذكر أن:

اختصر.
استخدم كلمة مفتاحية واحدة أو كلمتين رئيسيتين.
اجعلها مقنعة. بعد كل شيء ، ستكون هناك مشاركات أخرى مشابهة لمنشوراتك ، لذا سترغب في أن يبرز وصفك فوق البقية.
تحتوي معظم أنظمة إدارة المحتوى (CMS) على مربعات وصف تعريف مدمجة ، لذلك لن تضطر على الأرجح إلى البحث بعيدًا لاستخدام الوظيفة.

أضف نصًا بديلاً إلى الصور

مع أي صورة تضيفها إلى منشورك – صور مميزة أو أساسية – سترغب في إضافة نص بديل.

يصف النص البديل ما يحدث في الصورة ويساعد Google (وكذلك الأشخاص ضعاف البصر) في فهم سبب وجود الصورة في منشورك.

على سبيل المثال ، لنفترض أن مقالتك تدور حول الأحداث الافتراضية وقمت بتضمين الصورة التالية:

يجب أن يقرأ النص البديل شيئًا مثل ، “رجل أعمال يحضر حدثًا افتراضيًا يجلس على مكتب بينما يمسك قلمًا.”

هذه الجملة وصفية وتتضمن الكلمة الرئيسية “حدث افتراضي”. لذا ، حتى لو كانت الحقيقة هي أن هذه صورة مخزنة ، يمكنك إنشاء سرد يتوافق مع منشور مدونتك.

ابدأ بالبحث عن الكلمات المفتاحية

تشير التقديرات إلى أن Google تعالج أكثر من 70000 طلب بحث في الثانية. مذهل ، أليس كذلك؟

إذا كنت ترغب في التخلص من فوضى SERP والتفوق على منافسيك ، فأنت بحاجة إلى استهداف الكلمات الرئيسية والعبارات المحددة التي يبحث عنها عملاؤك المحتملون. وإلا ، فكيف سيجدون المحتوى الخاص بك وموقع الويب الخاص بك؟

ابدأ بأداة بحث عن الكلمات الرئيسية. تمنحك مواقع مثل Ahrefs و Google Keyword Planner تفاصيل حول ما يبحث عنه المستخدمون ومدى شيوع هذه الاستعلامات.

لإلقاء نظرة من الداخل على كيف يمكن لـ Ahrefs مساعدتك في البحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث وما بعدها ، تحقق من دراسة الحالة والمقابلة الحصرية هنا.

مقاومة الرغبة في استخدام الكلمات الرئيسية

الهدف هو جعل صفحتك محسّنة بالكامل ، وليست متعجرفة. ابحث عن الملاءمة الطبيعية لإضافات الكلمات الرئيسية ، لكن لا تجبرها على الوصول إلى النقطة التي يكون فيها المحتوى الخاص بك غير مقروء.و تعلم طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية واختيارها

على سبيل المثال ، إذا كانت كلماتك الرئيسية هي “التسويق المستند إلى الحساب” و “الشركات الناشئة” و “المبيعات” ، فتجنب وصفًا تعريفيًا مثل هذا: “مبيعات لشركات التسويق الناشئة القائمة على الحساب”.

بدلاً من ذلك ، حاول التركيز على كلمة أو كلمتين رئيسيتين لجعل الوصف أكثر طبيعية: “هل تبحث عن استراتيجيات قاتلة لتعزيز لعبة التسويق القائمة على الحساب؟ اكتشف تقنياتنا المدعومة بالبحث في هذا المنشور.”

باستخدام هذا النهج ، ما زلت تستخدم الكلمات الرئيسية ، لكنك لا تبالغ في التشبع. تذكر أن هدفك هو حل المشكلة لجمهورك. إذا كان المستخدمون لديهم تجربة قراءة سيئة ، فسيشير ذلك إلى Google أن مشاركتك قد لا تلبي احتياجاتهم.

رابط لمواقع ذات سلطة عالية

أثناء إنشاء مشاركة مدونتك ، لا تخف من إنشاء رابط خارجي.

لا يوفر الارتباط بالمواقع ذات السمعة الطيبة مواد قراءة إضافية لقراء المدونات لتوسيع نطاق معرفتهم فحسب ، ولكنه يوضح أيضًا لمحركات البحث أنك أجريت بحثك.

لا شيء يقوي منشور المدونة مثل الإحصائيات المدعومة بالبحث من مواقع الويب المؤثرة. تساعدك الإحصائيات المقنعة في بناء حجة أكثر إقناعًا وواقعية من شأنها أن تساعدك على كسب ثقة القراء.

استهدف المنشورات الأطول التي يمكن مسحها ضوئيًا

في عصر فترات الاهتمام القصيرة ، قد تعتقد أن مشاركات المدونة الأقصر هي السبيل للذهاب. ولكن في الواقع ، تفضل محركات البحث مثل Google في الواقع منشورات المدونات الأطول والمتعمقة.

فكر في الأمر: كلما زاد المحتوى على الصفحة ، زاد عدد القرائن التي تحتاجها محركات البحث لمعرفة موضوع مدونتك. في HubSpot ، وجدنا أن الطول المثالي يتراوح بين 2100 و 2400 كلمة.

الجانب السلبي للمدونات الأطول هو أنها قد تطغى على القراء. تتمثل إحدى طرق مكافحة ذلك في تقسيم المحتوى الخاص بك إلى أجزاء صغيرة الحجم يمكن مسحها ضوئيًا.

حوّل الجملة الطويلة إلى جزأين واحتفظ بالفقرات في ثلاث جمل أو أقل.

لا تنس النقاط التوضيحية – فهي تجذب الانتباه كثيرًا ويمكن استيعابها بسهولة ، لا سيما على أجهزة الجوّال.

روابط مقالات أخرى على موقعك

Link to other posts on your site
Link to other posts on your site

يساعد الارتباط بصفحات أو منشورات مدونة أخرى على موقع الويب الخاص بك محركات البحث في إنشاء خريطة موقع دقيقة. كما أنه يساعد جمهورك على اكتشاف المزيد من المحتوى الخاص بك والتعرف عليك كمصدر موثوق للمعلومات وجدير بالثقة.

من جانب المستخدم ، تحافظ الروابط الداخلية إلى محتوى آخر ذي قيمة على القراء على موقعك لفترة أطول ، مما يقلل من معدل الارتداد ويزيد من احتمالية إجراء تحويل. أليس هذا كل ما في الأمر؟

عند الارتباط بأي صفحات على موقع الويب الخاص بك ، أو حتى المصادر الخارجية ، استخدم لغة طبيعية لنص الرابط الخاص بك. تجنب استخدام العبارات العامة أو غير المرغوب فيها التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، مثل “أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرخيصة الأعلى تصنيفًا” أو “انقر هنا”.

بدلاً من ذلك ، استخدم الكلمات الرئيسية الوصفية التي تمنح القراء فكرة عما سيجدونه عند النقر فوق الارتباط التشعبي ، مثل “تنزيل دليل تحسين محركات البحث”.

لا تقم مطلقًا بفرض تغذية روابط لأهم صفحات الويب أو المنتجات المميزة أو العناصر المخفضة. قم بتضمين روابط تعزز النقاط الواردة في مشاركاتك وترتبط بشكل طبيعي بالموضوع.

ضغط الصور لسرعة تحميل الصفحة بسرعة

تكافئ Google الصفحات بسرعات تحميل عالية ، حيث تعمل على تحسين تجربة المستخدم.

تعد الصور الكبيرة والثقيلة من الأسباب الرئيسية وراء تأخر الصفحة. إذا كان لديك عدة صور في منشورك وكان حجم كل صورة يزيد عن 100 كيلوبايت ، فقد يؤثر ذلك بشكل كبير على سرعة صفحتك.

لحسن الحظ ، هناك تطبيقات مجانية ، مثل Squoosh.app ، تقوم بضغط الصور دون التضحية بالجودة.

إذا كنت تشك في أن ترتيبك المنخفض يرجع إلى بطء سرعة الصفحة ، فانتقل إلى موقع PageSpeed من Google للحصول على تحليل وتوصيات مجانية.

تصميم إستراتيجية لبناء الروابط

بناء الروابط أمر بالغ الأهمية لترتيب البحث الخاص بك.

لماذا ا؟ فكر في نتائج البحث كمنافسة يحصل فيها الفائزون على أكبر عدد من الأصوات. تعتبر كل صفحة ويب مرتبطة بك بمثابة تصويت لموقع الويب الخاص بك ، مما يجعل المحتوى الخاص بك أكثر جدارة بالثقة في نظر Google. وهذا بدوره سيجعلك ترتفع في الترتيب.

لذلك ، من الجيد كتابة منشورات تريد مواقع الويب أو المنشورات الأخرى إنشاء ارتباط تشعبي داخل منشوراتها الخاصة. لجعل منشور مدونة موقع الويب الخاص بك أكثر قابلية للربط ، قم بتضمين الأصول عالية القيمة في مشاركاتك ، مثل البيانات الأصلية وقيادة الفكر.

يعد إجراء المقابلات مع الخبراء طريقة فعالة أخرى لإعادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

كيفية عمل عنوان مشاركات المدونة لـ SEO

12 نصيحة لكتابة منشورات تتصدر البحث على Google

حتى مع وجود هيئة مشاركة رائعة وصديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين ، فإن العنوان السيئ قد يؤذيك في SERP.

لعنوان منشورك مع وضع مُحسّنات محرّكات البحث في الاعتبار ، اكتب شيئًا مقنعًا يتضمن أيضًا كلمتك الرئيسية. هنا بعض النصائح:

  • ادمج الأرقام. على سبيل المثال: “5 Ways to Rock a Matte Lipstick.”
  • قم بتضمين عرضك في العنوان. على سبيل المثال: “كيفية كتابة خطاب تقديمي [+ نموذج مجاني]”

أنت تعرف كيفية كتابة المحتوى الذي سيحبه الجمهور. حان الوقت الآن لتضمين العناصر التي ستحبها Google أيضًا. قد يبدو الأمر صعبًا في البداية ، مع نصائح تحسين محركات البحث هذه ، ستكون في الصفحة الأولى من Google في لمح البصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق