مقالات

5 معلومات حول شركة شاومي عليك معرفتها

معلومات و حقائق حول شركة شاومي

من اول المعلومات التي عليك معرفتها حول شركة شاومي انها شركة شاومي من الشركات الصاعدة في مجال الهواتف فهي تمتاز بجودة تصنيع خيالية و اتمنة تفوق الخيال حيت تجد اتمنتها هي الاقل ضد منافسيها و هدا يرجع الى شركة التصنيع التي تحضي بجودة عالية ويد عاملة رخيصة في الصين.

  • شركة Xiaomi : الترويج لحياة أفضل من خلال التكنولوجيا المبتكرة
  •  الترجمة الآلية: الإنجليزية
  • الاسم: شركة Xiaomi
  • الدولة / الإقليم: الصين
  • حقوق الملكية الفكرية: العلامات التجارية
  • تاريخ النشر: 18 أكتوبر 2021
  • التحديث الأخير: 20 أكتوبر 2021

متى تاسست شركة شاومي ؟

تأسست شركة شاومي Xiaomi Corporation في أبريل 2010 . وهي شركة إنترنت تنتج الهواتف الذكية وأجهزة AIoT (الذكاء الاصطناعي للأشياء) ، مثل الأجهزة المتصلة في المنازل مثل المكانس الكهربائية الروبوتية ، والأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية. تتمثل مهمة Xiaomi في تصنيع منتجات عالية الجودة بأسعار عادلة. ودعم العملاء في جميع أنحاء العالم للاستمتاع بحياة أفضل من خلال التكنولوجيا المبتكرة.

تطورت الشركة شياومي بشكل هائل في الاونة الاخيرة

بعد عشر سنوات من إنشائها ، وبعد بيان مهمتها الأصلية . تطورت شركة Xiaomi لتصبح شركة تكنولوجيا من الدرجة الأولى في الصين ورائدة في مجال التكنولوجيا العالمية. في عام 2019 ، ظهرت شركة Xiaomi في Fortune’s Global 500 لأول مرة . بينما كانت أيضًا أصغر شركة في القائمة. علاوة على ذلك ، في الربع الثالث من عام 2020 ، تفوقت الشركة على أبل في المرتبة الثالثة كأفضل هاتف ذكي من خلال بيع 47.1 مليون وحدة ، وفقًا لتقرير بائع Canalys.

معلومات حول شركة شاومي

من اين اتى اسم شركة شاومي ؟

اشتق اسم العلامة التجارية من وجبة صينية أكلها المؤسسون قبل بدء العمل رسميًا . وهي عبارة عن عصيدة دخن تسمى “Xiaomi Zhou” باللغة الصينية. بالإضافة إلى ذلك ، يرمز “MI” في شعار الشركة إلى “Mobile Internet”. كما أنها تشبه الحرف الصيني “心” استدارة 180 درجة ، والتي تعني “القلب”. مع الاختراقات التكنولوجية في مجال ALoT . مثل جهاز التوجيه ALoT من Xiaomi ، قامت العلامة التجارية ببناء منصة إنترنت الأشياء الرائدة للمستهلكين ، مما زاد من جاذبية منتجات Xiaomi الذكية وقيادة اتجاه تطوير الصناعة.

العلامات التجارية الشركة شياومي الاستراتيجية: تنويع العلامة التجارية لمجموعات مستهدفة مختلفة

بدأت شركة Xiaomi Corporation في تطوير العديد من العلامات التجارية بعد إنشائها. في أغسطس 2010 ، تم إطلاق أول إصدار تجريبي خاص من MIUI ، واجهة المستخدم الخاصة بالشركة القائمة على Android. بعد مرور عام . أصدرت شركة Xiaomi Corporation أول هاتف ذكي لها.

السر وراء هواتفها القوية شركة شاومي ؟

في بداية عام 2012 ، أطلقت شركة Xiaomi “خطة Redmi” الخاصة بها ، والتي تهدف إلى اختيار موردي السلسلة الصناعية بعناية لتصنيع الهواتف لعامة الناس. ، تركز Xiaomi على أسواق التجزئة المتوسطة إلى الراقية والجديدة. في يوليو 2013 ، أصدرت الشركة هواتف Redmi مع وضع DSDS (Dual SIM Dual Standby) ، والتي تم بيعها بحوالي ألف يوان (حوالي 150 دولارًا أمريكيًا أو 130 يورو). تم تسجيل Redmi لاحقًا كعلامة تجارية مستقلة في عام 2019. أوضح لي جون . مؤسس شركة Xiaomi . أن تطوير Xiaomi و Redmi في اتجاهات مختلفة سيضع علامة Xiaomi التجارية بشكل أكثر وضوحًا.

تتبع الشركة التطور التقني شركة شاومي بشكل دائم .

في 30 مارس 2021 ، أصدرت Xiaomi شعارًا جديدًا وبدأت في ترقية نظام التعرف على علامتها التجارية. حتى الآن ، دمج نظام العلامات التجارية الاستراتيجي لشركة Xiaomi العديد من علاماتها التجارية مثل Xiaomi و Redmi و POCO و Mijia و Xiaomi Youpin والعديد من العلامات التجارية الفرعية والعلامات التجارية الدفاعية الأخرى.

تقليل التكاليف وتوفير الوقت بمساعدة نظام مدريد

أظهر التقرير المالي لشركة Xiaomi Corporation للربع الثالث من عام 2020 أن 55٪ من إجمالي إيراداتها تأتي من الأسواق الخارجية ، فهو رقم قياسي للشركة. نظرًا لتطورها السريع في الأسواق الخارجية . تواجه الشركة تحديات صارمة فيما يتعلق بالملكية الفكرية على مستوى العالم. وتقوم الشركة حاليًا بتصدير المنتجات إلى ما يقرب من 100 دولة ومنطقة وتقدمت بطلبات لأكثر من 18000 علامة تجارية في الخارج إجمالاً ، تم تقديم أكثر من 70٪ منها من خلال نظام مدريد للويبو.

يوضح هذا كيف يلعب النظام دورًا رئيسيًا في إدارة الملكية الفكرية الدولية للشركة. في الواقع ، تغطي المنتجات وخدمات الإنترنت المباعة والمقدمة من شركة Xiaomi مجموعة واسعة من الفئات . وسرعان ما أصبحت رسوم تطبيقات العلامات التجارية الخارجية مرتفعة للغاية. يمكن أن تصل رسوم طلب واحدة لعلامة تجارية واحدة وفئة واحدة ودولة واحدة إلى عشرات الآلاف من اليوان (أكثر من 1500 دولار أمريكي أو 1300 يورو). مع الطلبات المودعة من خلال نظام مدريد ، يمكن تخفيض تكلفة طلبات تسجيل العلامات التجارية بشكل كبير مقارنة بالتسجيل في بلدان مختلفة بشكل منفصل.

علاوة على ذلك ، من الأسهل إيداع الطلبات وإدارة التسجيلات من خلال نظام مدريد. يحتاج المستخدمون فقط إلى تقديم طلب واحد إلى مكتبهم الأصلي بلغة واحدة. مع وجود 108 أعضاء في اتحاد مدريد والتمديد المستمر للعضوية ، يمكن لشركة Xiaomi حماية أصولها غير الملموسة في معظم الأسواق التي تعمل فيها. كما يسمح النظام لها بالبقاء مرنًا وتلبية احتياجات أعمالها. في الواقع ، يمكن التعامل مع التغييرات اللاحقة على تسجيلاتها – مثل التعيينات اللاحقة أو تغيير الملكية أو التصحيحات أو التجديدات – من خلال إجراءات بسيطة ، بعضها يتم

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button
Close